alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

أمير منطقة القصيم يفتتح مبنى المركز الثقافي ببريدة بحضور وزير الثقافة والإعلام

أمير منطقة القصيم يفتتح مبنى المركز الثقافي ببريدة بحضور وزير الثقافة والإعلام

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , أمس ، المبنى الجديد للمركز الثقافي ببريدة التابع لوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، وعدد من المسؤولين بالمنطقة، وفور وصوله عزف السلام الملكي، بعد ذلك قص سموه شريط الافتتاح ثم تجول في أقسامه يرافقه معالي وزير الثقافة والإعلام , وشاهد ما يحتويه المركز من مكاتب وخدمات ، كما اطلع سموه على معرض " ومضة وريشة ".

بعد ذلك ألقى الأمير فيصل بن مشعل كلمة أثنى فيها على وجود مثل هذا المركز بالمنطقة الذي يأتي بدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، مؤكداً أن المركز سيكون مفتوحاً أمام الجميع، منوهاً بجهود معالي وزير الإعلام في كل ما يخدم المناشط الثقافية والاقتصادية أو كل ما يخدم الوطن بصفة عامة ومنطقة القصيم بصفة خاصة , مشيداً بما شاهده في المركز خلال جولته.

من جانبه أكد معالي الدكتور العواد في كلمته أن المركز سيكون له دور كبير في دعم الحراك الثقافي في منطقة القصيم ، ودعم المثقفين والمبدعين الذين سيكونون ضيوفاً كرام على هذا المركز ، مشيراً إلى أن هناك عمل كبير تقوم به وزارة الثقافة والإعلام وأيضاً هناك عمل تقوم به الهيئة العامة للثقافة سيعلن عنه قريباً بإذن الله تعالى حيث سيكون رافداً وداعماً للعمل الثقافي في المملكة.

وأشاد معاليه بملتقى "عقال القصيم" الثاني عشر الذي صاحب افتتاح المركز وأقيم على مسرحه ، منوهاً بتميّز الكثير من الشباب والشابات الذين قدموا أفكاراً جميلة ورائدة في الاستثمار ، متمنياً لهم التوفيق بإذن الله تعالى.

عقب ذلك تسلم سمو أمير القصيم من معالي وزير الثقافة والإعلام درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.