alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

معرض الرياض الدولي للكتاب يعلن عن برنامج الفعاليات المصاحبة بـ 50 فعالية متنوعة

معرض الرياض الدولي للكتاب يعلن عن برنامج الفعاليات المصاحبة بـ 50 فعالية متنوعة

أعلنت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، الذي سوف ينطلق تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في دورته الحالية بعنوان (الكتاب.. مستقبل التحول)، في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 14 وحتى 24 مارس 2018، عن الفعاليات المصاحبة للمعرض، والتي تشتمل على 50 فعالية تحتوي على ورش عمل ولقاءات تدريبية للمؤلفين الجدد وحوارات معهم وحديث عن مجالات الكتب في المعرض وستقام الفعاليات في قاعتي الازدهار والحياة.

وكشف المشرف على الشؤون الثقافية المشرف على معرض الرياض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم، عن تفاصيل جدول الفعاليات المصاحبة مبيناً أنها ستنطلق في اليوم الثاني من انطلاق المعرض الموافق 15 مارس، منوهاً أن الفعالية الأولى ستكون محاضرة بعنوان "تكوين عادة القراءة يقدمها الأستاذ عبيد الظاهري، ومحاضرة بعنوان "كيف نعبّر بالكتابة؟" للأستاذة إسراء بساطي وستقام الفعالية في قاعة الازدهار، وستقام ندوة "دور الإعلام الاجتماعي في نشر القراءة" تقديم الأستاذ بدر الدوسري، وندوة تقنيات رسم الشخصية الروائية" تقديم الأستاذ هاني حيدر" وستقام في قاعة الحياة.

وأكد العاصم أن الفعاليات المصاحبة سوف تستمر بمعدل أربعة فعاليات تشمل ندوات ومحاضرات وجلسات نقاش وتفاكر بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المثقفين وقيادات العمل الإعلامي والثقافي بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية.

وبيّن المشرف العام أن المعرض سوف يشهد خلال دورته هذا العام تنظيم فعالية مارثون الترجمة التي ستقام بمشاركة واسعة من المترجمين بهدف إثراء النشاط الثقافي في المملكة، مبيناً أن الفعالية ستقام بشكل يومي في قاعة الطموح التي تم تجهيزها بشكل مميز لاستضافة الفعالية.

وأشار العاصم إلى أن اللجنة المنظمة، راعت التنوع الاثرائي للفعاليات المصاحبة للمعرض بحيث شملت كافة مجالات الفنون الإبداعية والثقافية، التي تجسد مختلف الثقافات بمناطق المملكة وتغطي جميع الجوانب الثقافي والفكرية والأدبية، لتختتم الفعاليات يوم الرابع والعشرين من مارس للإجابة عن سؤال" ماذا تريد المؤسسات الثقافية من المثقفين" من خلال يوم مفتوح يضم النخب الثقافية.