alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

إصدارات جديدة لمركز الملك فيصل في معرض الرياض للكتاب

إصدارات جديدة لمركز الملك فيصل في معرض الرياض للكتاب

يشارك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 ،الذي تنطلق يوم غد الأربعاء، في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض ولمدة عشرة أيام.

ويقدم جناح المركز المشارك بالمعرض، إصدارات متنوعة من كتب وبحوث ودراسات وعناوين كثيرة منها الدراسات الإسلامية واللغوية، والدراسات المعاصرة والبحوث العلمية، وكتب التراث المحققة، بجانب مجلات «الفيصل»،و«الدراسات اللغوية»، و«الفيصل العلمية»، والكتب والدراسات والكشافات التي توثق مسيرة الملك فيصل،والأمير سعود الفيصل - رحمهما الله -، إضافة إلى إصدارات مجلة الفيصل بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس دارالفيصل الثقافية، وصدور المجلة في عام 1977م، حيث أصدرت الدار خمسة مجلدات مختارة من منشوراتها، وهي:الملك فيصل في الفيصل، قصص من ذاكرة الشعوب، تشكيل، قصائد، حوارات.

ويضم جناح مركز الملك فيصل للبحوث في معرض الرياض الدولي للكتاب عددا كبيرً ا من الإصدارات، إلى جانب عدد من الإصدارات الأخيرة مثل « ُ الحياة العلمية في عصر ملوك الطوائف في الأندلس، وأنشاب الكُثب في أنساب الكتب، والمسلمون والنظام العالمي الجديد، واختصار الكتب بين التراكم والاجترار، العربية، وهذه اللغة شريفة، والسلفية الجهادية.. تاريخ الفكرة (مترجم)، والتراث العمراني للحضارة الإسلامية، والتراث الثقافي.