alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

العفيص: معرض الكتاب نشاط ثقافي يعزز مخزون الموهوبين المعرفي

العفيص: معرض الكتاب نشاط ثقافي يعزز مخزون الموهوبين المعرفي

قال مدير عام إدارة الموهوبين في وزارة التعليم الدكتور عبد الله العفيص إن الوزارة تعمل بالتعاون مع شركائها على تنمية المواهب الشابة لدى الطلاب والطالبات وتعزيز قدراتهم، مشيراً إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب يعتبر أحد أهم المحطات والأنشطة الثقافية المهمة لهم والتي تعزز من مخزونهم المعرفين .

وأضاف العفيص خلال جولته التي قام بها يوم أمس في المعرض: " ما رأيته يبشر بالخير، و إن المعرض في نسخته الحالية يشهد تقدم نوعي كبير مقارنة بالأعوام السابقة، خصوصاً في جناح الطفل"

وأشاد العفيص بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف الشرف في معرض الكتاب، وقال: "جناح دولة الإمارات من أجمل الأجنحة والصور المعروضة التي تكشف عن العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين كانت جميلة ومؤثرة جدا.

وتابع : هناك جدول لزيارات مدارس التعليم العام للمعرض بصفة دورية خلال أيامه،و من أحد الأنشطة التي يمارسها الطلاب في المعرض بالتعاون مع مؤسسة موهبة تتعلق بتعزيز الانتماء الوطني لديهم، وتعريفهم في رؤية 2030.

وزاد: "لا بد من استثمار هذه المواهب التي تعتبر رأس مال بشري مهم جداً، لا سيما أن رؤية 2030 تتطلب الكوادر والقدرات التي تستطيع أن تسهم بشكل قوي بكثير من المبادرات، خصوصاً في تحقيق مبادرات وزارة التعليم التي تصل إلى أكثر من 108مبادرة تهتم بالعنصر البشري.

وأردف العفيص :أن دعم وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في بلادنا الغالية هي الغاية التي تسعى إليها وزارة التعليم متمثلة في الإدارة العامة للموهوبين، لكي تمكنهم وبفئاتهم المختلفة من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن، وهي جزء من الرسالة لتحقيق الرؤية المتمثلة في أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز، ما يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.