alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

وزارة الإعلام‬ تنظم زيارة للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج ‬ 1439هـ

وزارة الإعلام‬ تنظم زيارة للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج ‬ 1439هـ

نظمت وزارة الإعلام‬، زيارة للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام ‬ 1439هـ، واطلع الوفد الذي ضم إعلاميين من دول باكستان وتركيا والسنغال والسودان وإندونيسيا ‬على المشاريع الجاري تنفيذها بالمشاعر المقدسة‬، ، كما قام الوفد بجولة ميدانية في منشأة "الجمرات"و المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ومستشفيات مكة المكرمة.

وفي ذات السياق التقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بالوفد الإعلامي، وذلك بعد زيارتهم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي واطلاعهم على الخدمات والمشاريع الموجودة في الحرم المكي الشريف.

وقال معاليه خلال اللقاء "إن الرئاسة أتمت الاستعدادات لموسم الحج عبر منظومة من الخدمات المتكاملة التي نسعى من خلالها للارتقاء بالخدمة المقدمة لضيوف الرحمن، التي سخرت لها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الطاقات والإمكانات".

وأضاف إن المملكة تعد نموذجاً لتحقيق الوسطية والاعتدال، منوهًا بدور وسائل الإعلام كافة في العمل على توعية المسلمين والحرص على أمانة الكلمة وطرح الرسائل الإيجابية والبعد عن التشويه والتوظيف الأمثل للإعلام.

وأشار السديس إلى أن المملكة هي في مقدمة الدول المحاربة للإرهاب، وأن قيادتها لا تألو جهدًا في التصدي للفكر الضال والتطرف والإرهاب، وأن الحج عبادة وتقديس.

وأكد أهمية مواجهة الإرهاب إعلاميًّا، وقال: "مواجهة الإرهاب والتطرف إعلاميًّا وثقافيًّا لا تقل أهمية عن الجانب العسكري، ويجب علينا تسخير الإعلام عبر جوانبه كافة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة على مجتمعاتنا والوقوف ضدها لإبادتها".

وقد شملت زيارة الوفد لمقر إدارة المصاحف والكتب بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، واطلع على ما تقدمه الإدارة من خدمات، وعلى المصاحف مختلفة الأحجام، وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم، والمصاحف المفسرة، وعلى الكتيبات الخاصة بالمناسك والآداب، بالإضافة إلى رحلة الحاج لبيت الله الحرام.

كما اطلع الوفد على حلقات تعليم القرآن الكريم ومقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية، والتوسعة السعودية الثالثة وتعرف على أهم المنجزات المحققة في المشروع من زيادة الطاقة الاستيعابية والتقنيات الحديثة التي تم استخدامها في المشروع، بالإضافة إلى فنون العمارة الإسلامية المستخدمة.

بعد ذلك شاهد الوفد، عرضاً مرئياً عن "زمزم الماء المبارك".

بدوره أشاد الوفد بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن كافة، وبالجهود الكبيرة التي تقوم بها لتيسير أداء مناسك الحج والعمرة والتطور الكبير الذي تشهده في الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وزائريه.