alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

المرئي والمسموع تعقد الملتقى التعريفي الأول للشركات والبعثات الإعلامية المشاركة في الحج

المرئي والمسموع تعقد الملتقى التعريفي الأول للشركات والبعثات الإعلامية المشاركة في الحج

انطلق مساء أمس الملتقى التعريفي الأول للشركات والبعثات الإعلامية المشاركة في الحج بتنظيم من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والذي عقد في فندق الهوليدي إن بجدة للتعريف بأبرز مهام الهيئة لخدمة ضيوف الرحمن إعلاميًا،والخدمات والتسهيلات التي ستقدمها لكافة الجهات والبعثات الإعلامية.

وشارك في الملتقى أكثر من 35 بعثة من وفود وشركات وقنوات إعلامية،وعدد من ممثلي قطاعات حكومية ذات ارتباط مع عمل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بموسم الحج، كما تضمن الملتقى حضور بعثات إعلامية وقنصليات السفارات من الجزائز، السودان،البحرين،افغانستان،ماليزيا،تركيا،اليمن، تشاد،اندونيسيا ، جيبوتي.

ورحب مدير عام العمليات بالهيئة الأستاذ سامر بن ناهض الصوراني في كلمته بالحضور مشيدا بالجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله لحجاج بيت الله كل عام.

من جهته أكد الأستاذ حمزة بن علي الغبيشي المشرف العام على أعمال الهيئة بالحج بأن هذا الملتقى مهم لتبادل الأفكار والمقترحات من أجل تقديم أفضل الخدمات الإعلامية لخدمة الحجاج، وهذا ما تحرص عليه الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على تقديمه كل عام.

ومن أبرز المحاور التي تناولها الملتقى هو التعريف بالدور الإعلامي المهم الذي ستقوم به الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في الحج والخدمات الإعلامية التي ستقدمها لكافة الوسائل الإعلامية حيث تعتبر الهيئة هي الجهة الوحيدة المخولة لتقديم كافة التصاريح والتسهيلات للجهات الإعلامية في الحج،إضافة إلى المراقبة والاشراف على كل المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع الذي يتم تداوله عبر الوسائل الإعلامية في مناسك الحج.

كما شهد الملتقى مداخلات من الحضور والجهات الإعلامية التي أثنت على الجهود والتجهيزات المميزة التي تقوم بها الهيئة من مرونة وتسهيلات في خدماتها لتذليل الصعوبات على الوفود الإعلامية من كافة مناطق العالم.

كما قدمت الهيئة في نهاية الملتقى للوفود والبعثات الإعلامية الهدايا التذكارية التي تتضمن التعريف بمهامها والخدمات التي ستقدمها للبعثات الإعلامية المشاركة في الحج.