alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

ضيوف وزارة الإعلام يشيدون بالجهود الجبارة التي تبذلها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

ضيوف وزارة الإعلام يشيدون بالجهود الجبارة التي تبذلها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام

أشاد عدد من ضيوف وزارة الإعلام لحج هذا العام 1439هـ , بالجهود الكبيرة التي قدمتها وتقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن , مؤكدين أن هذه الجهود تعكس الدور الرائد للمملكة في تنظيم وإدارة كل أعمال الحج لينعم الحاج بكل الخدمات الفائقة ويكمل فريضته بكل يسر وسهولة .

فقد قدم معالي وزير الإعلام المصري الأسبق، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار في البرلمان المصري، ورئيس مدينة الإنتاج المصري، رئيس الوفد الإعلامي المصري في حج هذا العام أسامة هيكل، الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على هذه الجهود الجبارة، لاستضافة هذا العدد الهائل من الحجاج، مشيداً بجهود وزارة الإعلام في استضافة الإعلاميين من مختلف بلاد العالم، وجمعهم في مكان واحد، يقفون على الحدث، وينقلون الصورة الحقيقية لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وفي ذات السياق شكر شيخ علي حماد، رئيس القسم العربي بصحيفة الوطن بجزر القمر وزارة الإعلام على استضافته لأداء الحج , عادّا هذه البادرة الطيبة من الأمور التي تقوي أواصر المحبة والتعارف وتعين على العمل المشترك وتطوير المبادرات الصحفية الخلاقة.

كما أشاد جمال أحمد ديني، رئيس القسم العربي بجريدة القرن الجيبوتية بالتطور المتواصل بلا هوادة الذي تشهده الديار المقدسة لدرجة أنه يصعب عليه الاهتداء للمكان الذي يعرفه سنة بعد سنة بفضل التطور العمراني الهائل الذي تقوم به الدولة في بلد الحرمين.

فيما عبر حسينو دنق أوديا مدير الاتصالات والاتصالات الرقمية بوزارة الاتصالات السنغالية عن سعادته بتأدية الركن الخامس للإسلام لأول مرة بدعوة من وزارة الإعلام , وأشاد بحسن الاستقبال وحفاوة الترحاب , معبرا عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده -حفظهما الله- ومعالي وزير الإعلام على هذه الدعوة الكريمة لتأدية مناسك الحج .

وأبان المسئول السنغالي بأن أول ما استرعى انتباهه هو الخدمات التقنية والرقمية المتقدمة التي توفرها المملكة والتجهيزات الحديثة التي أدخلتها في الخدمة كما في ميدان الإنترنت عالي السرعة مما دفع بالبلاد أشواطا في مجال التقنية الحديثة ومكن الإعلاميين من تأدية مهامهم في أحسن الظروف وبكفاءة عالية ، مؤكداً أن المملكة تعي جيدا دور الإعلام بمختلف أنواعه في تشكيل الذهنية العامة والنصر في معركة البناء والتشييد ومقاومة الإعلام المعادي الذي يعمل على نشر الكراهية والعنصرية والتعصب.

بدوره أكد مدير عام الأخبار في قناة اليمن الفضائية الرسمية توفيق عبدالمجيد الشرعبي أن وزارة الإعلام استطاعت من خلال استضافتها للإعلاميين من مختلف الدول أن تقدم صورة إيجابية عن الحج والمملكة من خلال ماينقله الوفد من تصوير حي للجهود الخدمية والبشرية للعالم أجمع.