alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

مسؤولو برنامج "يسّر" يزورون "واس" ويطلعون على خدماتها الإلكترونية الحديثة

مسؤولو برنامج يسّر يزورون واس ويطلعون على خدماتها الإلكترونية الحديثة

استقبل معالي رئيس وكالة الانباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين اليوم في مكتبه بمقر "واس" بالرياض، مدير عام البرنامج الوطني للتعاملات الإلكترونية "يسر" المهندس على بن ناصر العسيري، وعددًا من مديري الإدارات في البرنامج، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين "واس" و"يسّر".

ورحب معالي الأستاذ عبدالله الحسين في بداية اللقاء بالمهندس علي عسيري ومديري الإدارات في برنامج "يسّر"، متناولًا الحديث عن نشأة "واس" منذ 50 عامًا مضت، والتطورات التي مرت بها على مر السنين حتى عام 1440هـ لا سيما ما يتعلق بتحويل "واس" إلى هيئة مستقلة عام 1433هـ، والانتقال إلى مبنى حديث مجهز بأحدث التقنيات التي ساعدت على دعم الحضور الإعلامي لـ"واس" في الداخل والخارج.

وتطرق معاليه إلى موضوع تطور أدوات الإعلام في ظل تقدم تقنيات وسائل الاتصال وتأثيرها في صناعة المحتوى الإعلامي الذي بات ينتشر عبر الفضاء التقني متجاوزًا الحدود المكانية والزمانية، موضحًا أن "واس" تواكب ولله الحمد هذه التقنيات من أجل ضمان وصول رسالتها الإعلامية إلى المتلقي داخل المملكة وخارجها باللغات : العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والصينية، والروسية، والفارسية.

وأشار معاليه إلى أن "واس" انتقلت قبل 7 أعوام إلى البث الرقمي الحديث عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي لتعزّز دورها في نقل أخبار المملكة بوصفها جهازًا إعلاميًا وطنيًا، فبدأت بإنشاء حسابات لها على : تويتر، ثم الفيسبوك، فالانستجرام، واليوتيوب، والسناب شات، والتلغرام، ويتابع حسابات "واس" الآن أكثر من خمسة ملايين متابع.

وأفاد معاليه أن "واس" مهتمة بالأبعاد الاستراتيجية لتقنية المعلومات والاتصال، لذلك تعمل على تطوير آلياتها في برامج تعاملاتها الإلكترونية الداخلية والخارجية، وتتطلع إلى الاستفادة من مختلف القطاعات الحكومية في ذلك المجال وغيرها عبر تبادل الخبرات معها في إطار رؤية المملكة 2030، لدعم النهوض بخدمات "واس" الإعلامية.

ومن جهته، أعرب المهندس علي بن ناصر العسيري عن سعادته بلقاء معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية، والاطلاع على ما وصلت إليه "واس" من تطور إعلامي وتقني في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تؤديه في دعم المجال الإعلامي في المملكة.

وأوضح المهندس العسيري أن برنامج (يسّر) يسعى إلى التعرف على احتياجات تلك الجهات الحكومية، وذلك استعداداً لتلبيتها وتمكين تلك الجهات من المضي في مسيرة التحول الرقمي، فضلاً عن دعم الجهات الحكومية لخدمة المستفيدين وتقديم خدمات إلكترونية تواكب تطلعاتهم وتتماشى مع احتياجاتهم.

وأشار إلى أن (يسّر) يسعى إلى تعزيز أدواره من خلال عقد شراكات تعاون مع الجهات الحكومية لدعم مسيرة التحول الرقمي، وإبراز ما وصلت إليه المملكة من نجاحات في هذا الجانب.

عقب ذلك تجول معالي الأستاذ عبدالله الحسين والمهندس علي العسيري والوفد المرافق له في إدارتي : التحرير، والتصوير، واطلعوا على كيفية صناعة الخبر والتقاط الصورة وبثهما على الموقع الإلكتروني لـ "واس"، ثم زار الضيوف مبنى المركز الإعلامي وشاهدوا تجهيزاته التقنية المتقدمة المخصة لاستضافة تنظيم المؤتمرات و الندوات.

حضر اللقاء من جانب "واس" نائب الرئيس أحمد بن إبراهيم العوض، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات عبدالله العبداللطيف، ومدير إدارة أمن المعلومات طلال الصويلح، ومدير إدارة المكاتب المحلية والمراسلين محمد القحطاني.

كما حضر اللقاء من جانب برنامج "يسّر" كل من : مدير تطوير الأعمال سلطان الغانم، مدير تطوير أعمال قطاع الثقافة والأعمال والمسؤول عن حساب الهيئة في البرنامج نواف الحواسي، ومدير الشؤون الإعلامية أكرم شرف الدين.