alexametrics

وزارة الإعلام - المملكة العربية السعودية

عكست للزوار حالة الازدهار العلمي والمناخ الثقافي الذي تعيشه المملكة

25 جهة حكومية وتعليمية وثقافية تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

25 جهة حكومية وتعليمية وثقافية تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

عكست 25 جهة حكومية وتعليمية وثقافية مشاركة في جناح المملكة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ 35، حالة الازدهار العلمي والمناخ الثقافي الذي تعيشه المملكة في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وقدمت الجهات أكثر من 1500 عنوان تنوعت محتوياتها في مختلف الجوانب العلمية والثقافية والإنسانية والإعلامية وغيرها ، واتحدت جميعها في تقديم صورة مشرقة للنهضة التي تعيشها المملكة على كافة المستويات.

فقد شاركت وزارات التعليم والإعلام والشؤون الإسلامية بمجموعة من الإصدارات التي تركزت حول مسيرة المملكة الحضارية والتراثية والعمرانية في مختلف المجالات ، فيما قدمت تسع جامعات يضاف إليها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومعهد الإدارة العامة عدة إصدارات وبحوث علمية وأكاديمية تفسر سبب الجودة والإشعاع الذي باتت تعرف به الجامعات السعودية على المستويين العربي والدولي في مختلف التخصصات.

بدورها عرضت الأندية الأدبية الستة المشاركة بالمعرض مجموعة كبيرة من الكتب الفكرية والثقافية والأدبية والروائية التي لاقت استحسان الزوار وخاصة من الشعراء والكتاب والمثقفين ، في حين حرصت مكتبة الملك فهد الوطنية ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة ومكتبة جازان العامة ودارة الملك عبدالعزيز على عرض أفضل إصداراتها التي من شأنها مساعدة الأكاديميين والطلاب في تعميق المعرفة والتبصر أكثر في مختلف جوانب التراث والفكر السعودي.

إلى ذلك سلط مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الضوء على جهود المملكة في طباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه وتفسيره بمختلف اللغات ، فضلاً عن توزيعه بملايين النسخ على مختلف دول العالم.